الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / العربية والعالمية / نجاح كبير في ختام تصفيات النسخة الثانية من كأس ج

نجاح كبير في ختام تصفيات النسخة الثانية من كأس ج

أسدل الستار رسميا على تصفيات النسخة الثانية من نهائيات بطولة كأس ج لكرة القدم مع إكتمال عقد الفرق المشاركة التي حجزت بطاقات تأهلها إلى النهائيات التي ستسضيفها الدوحة خلال شهر شباط/ فبراير المقبل.

وشهدت التصفيات مشاركة كبيرة من المدارس والطلاب في 16 دولة عربية بعد زيادة عدد الفرق المشاركة عن النسخة الأولى، ووصل عدد المدارس المشاركة في كل الدول إلى 128 مدرسة بواقع 8 مدارس في كل دول عربية مشاركة في التصفيات.

ومع نهاية التصفيات بدأ على الفور الترقب الشديد لإنطلاق مباريات النهائيات وستبدأ الفرق من الآن الإعداد الجيد عبر تدريبات جادة ومكثفة والوصول إلى أفضل جاهزية.

والفرق التي ستشارك في نهائيات النسخة الثانية هي تونس وفلسطين والإمارات والأردن والكويت وموريتانيا وقطر وجيبوتي والبحرين والصومال ولبنان والسودان وسلطنة عمان وجزر القمر والسعودية والمغرب تحت شعار “جميعا نجوم”.

أما المدارس المتأهلة فهي مدرسة عبيدة بن الحارث السعودية ومدرسة بلال بن رباح الأردنية والمجد النموذجية الإماراتية والهادي شاكر التونسية والعهدة العمرية الفلسطينية والخليل بن أحمد الكويتية ونسيبة الموريتانية وعبدالله بن تركي القطرية وفوكوزاوا الجيبوتية والرازي البحرينية ومقديشو الصومالية والرحمة اللبنانية ومحمد عبدالله موسى السودانية ومحمد بن جعفر العمانية والبصيري المغربية ويونيفرسال من جزر القمر.

وواصل  سهم تعويذة بطولة كأس ج جولاته المكوكية في للترويج حيث قام بزيارة مدرسة ميمونة للبنات بالدوحة وسط فرحه كبيرة اسعد بها طالبات المدرسة الذين استقبلوا سهو بالترحاب والأغاني والأناشيد وتفاعل معهم.

وفي إطار الحرص على زيادة الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس ج بهدف استكشاف المواهب وتنميتها في كافة أنحاء الدول العربية أطلق تليفزيون ج مسابقة تنطيط الكرة للأطفال الصغار عبر أنحاء الوطن العربي وللعام الثاني على التوالي لتكون هي المسابقة الثانية بعد إطلاق مسابقة المعلق الصغير التي يصل مجموع  جوائزها إلى 10 آلاف دولار.

وكانت مسابقة تنطيط الكرة أقيمت العام الماضي وفازت بها المغربية آية العمراوي بعد قيامها بتنطيط الكرة لأكثر من 7 آلاف مرة.

عن eljalyatt

شاهد أيضاً

شعار جديد للدوري الموريتاني صورة

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن الموسم الجديد للدوري الوطني درجة أولى 2016-2017 سينطلق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *