مصر: المخرجة الموريتانية مي مصطفي تحصد المركز الثالث من مسابقة أوسكار الإبداع الأفريقي

0 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 7:53 مساءً
مصر: المخرجة الموريتانية مي مصطفي تحصد المركز الثالث من مسابقة أوسكار الإبداع الأفريقي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ، نتائج مسابقة أوسكار الإبداع الأفريقي، والذي أقيم خلال العشرة الأيام الماضية، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وفاز كل من إبرام موسى وإسلام سامر من مصر بالمركزين الأول والثاني على التوالي في مجال العزف الفردي، بينما فاز بالمركز الثالث وائل أحمد من السودان، وفازإيمانيول أوكونكونو من نيجيريا بالمركز الأول في الرسوم المتحركة، وجاء في المركز الثاني جاكي ناكوتيندي من أوغندا وجاكومينا آردو من جنوب السودان بالمركز الثالث.

وفي مجال الكاريكاتير فاز بالمركز الأول لوتينجو أنجانيلي من تنزانيا، وفي المركز الثاني جاءت أميرة سعد من مصر، وفازت سويبة على جمعة من السودان بالمركز الثالث، وفي مجال التصوير حصدت صفا محمد من السودان على المركز الأول، وتقى عماد من مصر حصلت على المركز الثاني، بينما فازت مابيونيا باتوميني من الكونغو الديمقراطية بالمركز الثالث.

وفي مجال الأشغال الفنية فازت بالمركز الأول إسراء جمال من مصر، وفاز بالمركز الثاني جوها كودزو من توجو، وفاز بالمركز الثالث بيالو ميلي من توجو، بينما فاز بالمركز الأول في مجال الرسم رضوى خالد من مصر، وفازت بالمركز الثاني أليس ميومبو من زامبيا، وفاز بالمركز الثالث هابتامو تيبيبي من أثيوبيا.

بينما حصدت أمل أشرف أحمد من مصر المركز الأول في مجال الأفلام القصيرة، وفي المركز الثاني عبداللطيف ضاهر من الصومال، وحصدت مي مصطفى من موريتانيا ” الاولي في الصورة الجماعية من اليمين” المركز الثالث، وفي مجال أفلام الرسوم المتحركة فاز إيمانويل أوكونوكو من نيجيريا بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني محمد جابر من مصر، بينما علاء أحمد من مصر في المركز الثالث.

وتضمن حفل الختام فقرات غنائية فردية من السودان ومصر وجنوب السودان، إضافة إلى تقديم أوبريت “الحلم الأفريقي” لبعض المشاركين في أوسكار القارة.

رابط مختصر